الخميس 18 يناير 2018 - 05:35 مساءً - القاهرة
Petroleum Today Magazine B  Safety Egypt
أخبار مصرية

التعاون للبترول توقع بروتوكول تعاون مع محافظة قنا لإنشاء محطات لخدمة وتموين السيارات

الأحد 24 ديسمبر 2017 12:29 مساءً (294)

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها المساهمة فى خطط الدولة لتنمية صعيد مصر من أجل إحداث التنمية السريعة والشاملة وتطوير الخدمات المؤداة للمواطنين والتيسير عليهم وذلك من خلال العمل على تطوير البنية الأساسية التي تشمل شبكات وخطوط نقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ومحطات التموين والخدمة ومستودعات التخزين لمواكبة احتياجات السوق المحلى من الوقود والغاز الطبيعى ، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ خطط سـريعة وقصيرة وطويلة المدى لزيادة منافـذ تسويق الوقود من خلال تطـوير محطات تموين السيارات القائمة وإنشاء محطات جديدة سنوياً فى مختلف المحافظات.

 

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة التعاون للبترول وصندوق الخدمات والتنمية المحلية بديوان عام محافظة قنا لإنشاء محطات جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود باستغلال الأراضى التابعة للمحافظة والتي تصلح لإقامة المحطات.

 

وقع البروتوكول اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول بحضور م. محمد سعفان وكيل أول الوزارة وم. عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وأضاف الملا أنه بموجب هذا البروتوكول ستقوم شركة التعاون للبترول بإنشاء وإدارة وطرح المحطات المخطط انشاؤها على هذه الأراضى للغير طبقاً للنظم واللوائح المنظمة بعد اعداد الدراسات اللازمة بما يحقق الفائدة للطرفين ويوفر خدمة مميزة للمواطنين ، مشيراً إلى أن البروتوكول يتضمن أيضاً تخصيص جزء من المحطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى جانب الوقود ، كما ستتم عملية تحديد المواقع المختلفة لإنشاء المحطات طبقاً لاحتياجات المحافظة .

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا أن المشروعات البترولية التي تنفذها وزارة البترول ساهمت في رفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتشهد أداءً متميزاً ، مشيراً إلى أن الاتفاق مع وزارة البترول على انشاء محطات جديدة لتموين السيارات بالوقود يعد ركيزة هامة لدعم خطة تنمية المحافظة وتحسين الخدمات على الطرق والمحاور في كافة أرجائها ليتواكب مع التوسع العمرانى فضلاً عن استغلال أصول المحافظة في خدمات تعود بالفائدة على أهالى المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة ، وأكد المحافظ أن التعاون للبترول تتمتع بإمكانيات وخبرات وقدرات عالية على التنفيذ العملي والفعلي في مجال محطات التموين والخدمة ، موجهاً الشكر لوزارة البترول على مجهوداتها في توصيل الغاز الطبيعى للمنازل في كافة مراكز المحافظة حيث تم بالفعل توصيل الغاز لأربعة مراكز وسيتم الانتهاء من أعمال التوصيل بمركز قفط قريباً.

 

فيما أشار رئيس شركة التعاون إلى أنه طبقاً للبروتوكول ستقوم الشركة بإنشاء أول محطة في منطقة الجزيرية والتي تعد من المناطق الحيوية بقنا في أرض ملاصقة للمحافظة على مساحة 3 آلاف متر مربع ، مضيفاً أن المحطة الجديدة سيتم انشاؤها وفقاً لنموذج المحطات الحديثة والتي ترتكز على توفير مساحات واسعة لتسهيل مناورة السيارات بالإضافة إلى تقديم خدمات متكاملة بأحدث الأجهزة المتاحة ، مشيراً إلى أن المحطة ستقدم أيضاً خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى عن طريق طرح الجزء الخاص بها على إحدى الشركات المختصة.

أضف تعليق
لا توجد تعليقات
التعليقات
بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

شركات مميزة المزيد

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة البترول