الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:03 مساءً - القاهرة
Petroleum Today Magazine Catec co.
تقارير

أهم الأحداث في قطاع النفط والغاز بمنطقة الخليج خلال أسبوع

السبت 12 نوفمبر 2016 02:22 مساءً (3088)

 

الامارات

 

أعلنت دانة غاز عن نتائجها المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2016، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة 1.0 مليار درهم و 374 مليون درهم وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى والربع الثالث من عام 2016، مع نمو صافي الأرباح ليصل إلى 95 مليون درهم  و47 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى والربع الثالث من عام 2016.

 

وسجلت الشركة نمو قوي في معدلات الإنتاج اليومي بنسبة 14% لتصـل إلى 69,400 برميل نفط مكافئ يومياً، وبلغت الأرصدة النقدية المتوفر لدى الشركة 1.2 مليار درهم، فيما حققت الشركة تقدم في أعمال حفر بئر "موكا 1" في مصر ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية مطلع العام 2017.

 

عمان

 

ستوقع شركة النفط العمانية مذكرة تفاهم مع مؤسسة البترول الكويتية للشراكة في مصفاة الدقم بسلطنة عمان.

 

والمصفاة جزء من منطقة صناعية واسعة هي أكبر مشروع اقتصادي في السلطنة ويهدف لتنويع مواردها الاقتصادية بعيدا عن النفط.

 

ومن المتوقع توقيع الاتفاق بعد إخفاق عمان في إبرام اتفاق مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (أيبيك) ومقرها أبو ظبي.

 

يذكر أن طاقة المصفاة 230 ألف برميل يوميا وتعتمد على مزيج من خامي عمان والكويت بالتساوي.

 

من ناحية ثانية، ذكرت شركة بي.بي إنها وقعت مع سلطنة عمان اتفاقا يمهد الطريق أمام المرحلة الثانية من مشروع حقل خزان للغاز.

 

وذكرت بي.بي أنها وشريكتها شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وقعتا اتفاقا مع الحكومة لتمديد اتفاق المشاركة في الاستكشاف والإنتاج بمنطقة الامتياز 61.

 

وأضافت أن الاتفاق يفسح المجال أمام المرحلة الثانية من تطوير حقل خزان العملاق للغاز المحكم وزيادة الإنتاج المتوقع بنسبة 50 بالمئة.

 

وجرى استكمال أكثر من 80 بالمئة من المرحلة الأولي من المشروع الذي تم الاتفاق عليه في ديسمبر كانون الأول في 2013 ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في أواخر 2017.

 

ومن المتوقع أن تدخل المرحلة الثانية حيز التشغيل في عام 2020 تقريبا بعد الحصول على الموافقة النهائية بحسب بيان بي.بي. ومن المنتظر أن تنتج المرحلتان معا 1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا.

 

إيران

 

وقعت شركة توتال الفرنسية اتفاقا مبدئيا مع إيران بخصوص تطوير حقل بارس الجنوبي أكبر حقل غاز في العالم لتصبح أول شركة طاقة غربية تبرم صفقة مهمة مع طهران منذ رفع العقوبات الدولية عنها في وقت سابق من العام.

 

وأكدت توتال أنها وقعت الاتفاق المبدئي مع شركة النفط الوطنية الإيرانية لتطوير المرحلة الحادية عشرة من الحقل الذي يمتد للمياه الإقليمية في قطر التي يعرف فيها باسم حقل الشمال.

 

وقالت توتال إن مشروع تطوير المرحلة الحادية عشرة من الحقل سينفذ على مرحلتين وتقدر تكلفة الأولى بملياري دولار. ومن المقرر ضخ الغاز المنتج في شبكة الغاز الإيرانية.

 

وتبلغ طاقة إنتاج المرحلة 1.8 مليار قدم مكعبة يوميا أو 370 ألف برميل من المكافئ النفطي ويضخ الإنتاج في شبكة الغاز الإيرانية.

 

 

المصدر تقرير نفط الهلال 

أضف تعليق
لا توجد تعليقات
التعليقات
بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

بواسطة محمد اسماعيل 04 مارس, 2015

واللهى الناس احتارت فى عيشتها لا شغل ولا مشغلة وأحيانا بيضطروا للسرقة وتعريض نفسهم للمهالك علشان يعيشوا وكل انسان ونصيبه

شركات مميزة المزيد

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة البترول